منتديات حارس 2010

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهـــلا وســـهلا بكم في مــنــتديات حــارس 2010

اهـــــلا وســـــهلا بـــــكم في مـــــنـــتديـــات دلـــــع الـــــغـــرام والـــرومانـــسيه

3 مشترك

أنا حلال دوت كوم

GOANA
    GOANA
    مشرف
    مشرف

أنا حلال دوت كوم Empty أنا حلال دوت كوم

مُساهمة من طرف GOANA الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 9:11 pm

أنا حلال دوت كوم:
    محرّك بحث حلال مائة بالمائة !
    مختار الخلفاوي - الأوان
    يعد من اللّائق بعد اليوم، أن يستعين المتصفح المسلم لشبكة الأنترنيت بمحرّكات بحث تحوم حولها الشبهات كغوغل وياهو. لقد صار عندنا محرّك بحث إسلاميّ حلال مائة بالمائة. هذا المحرّك الطاهر اسمه ( أنا حلال دوت كوم www.imhalal.com).

ففي هذا الشهر الكريم، سعدت باكتشاف هذا المحرّك الذي سيجعل منّا خير أمّة في السماوات وفي الأرضين، في عالم الغيب والشهادة، إذ سيسهم في توفير قاعدة بيانات عريضة منتقاة مفلترة وفق ما يقتضيه الشرع الحنيف. ولن يفاجَأ المتصفّح المسلم بصفحات المهرطقين والمثليين والإباحيّين وشذّاذ الآفاق تنفتح أمام ناظريه بكلمة من هنا أو هناك، وبكبسة زرّ عشوائيّة. ميزة هذا المحرّك الربّاني الذي يعمل وفق تقنيّات " عالية " فلترة النتائج الدنسة والوصول إلى النتائج الحلال دون الخشية من العثور على محتويات تخالف العقيدة السمحة. سيتحمّل هذا المحرّك بدلا عن المتصفّح عناء التمييز بين الخير والشرّ، والجائز وغير الجائز، والحرام والحلال. هو، إن شئنا، هبّة إلهية طال انتظارها منذ أمد بعيد.

وممّا ندب ( !! ) إلى هذا الموقع / المحرك تزايد إقبال المسلمين على الشبكة العنكبوتيّة في الأعوام الأخيرة دون أن يكونوا في مأمن من محاذيرها، ودون أن يفعلوا ما يقتضيه الصراط المستقيم من مخالفة لأهل الجحيم. على أنّ هذا الفتح المبين ولد كبيرا، إذ طرح نفسه لمنافسة محرّك البحث الشهير غوغل ( بلْه ياهو !! )، ولتقرّ به عيون المسلمين الأطهار.

للتذكير، فإنّ هذه اللّقيا تأتي لتنضمّ إلى صويحباتها في الجهاد الافتراضيّ، ولتردّ الصاع صاعيْن لمحرّك بني العمومة " الكاشير ". فقبل أيّام، أقدمت كوكبة من المصمّمين الصالحين في بلاد الحرميْن على إنشاء موقع لليوتوب النقيّ، يقوم في أصل وضعه على تطهير موقع اليوتوب العالميّ المعروف وتخليصه من الفيديوهات المخلّة بالآداب أو تلك التي تتعرّض لأولي الأمر. والمهمّ في هذا العمل الجليل النبيل هو اقتصار ( اليوتوب النقيّ ) على مقاطع الفيديو الخالية من المحاذير الشرعيّة، وعلى منهج أهل السنّة والجماعة. فيقبل عليها المبحر المسلم وهو آمن على عرضه وماله من الافتتان.

وللأمانة، فمبادرة ( أنا حلال دوت كوم !) - فضلا عن كونها تستهدف صياغة إسلام افتراضي يصطحب قيم الإسلام التاريخيّ - جاءت لتسدّ ثلمة رقميّة، خاصّة بعد أن أقدم بنو العمومة على ابتداع محرّكهم الشرعيّ الحلال " الكاشير " هو أيضا. أقصد، هنا، موقع (www.koogle.co.il ) الذي فكّ عن اليهود المتديّنين الحظر الذي ضربه الحاخامات على استخدام الأنترنيت. فبمحرّك البحث " الكاشير " ( كوغل )، يضمن المتصفّحون الطريق لأنّ المحرّك يحذف آليّا المواقع المحظورة دينيّا مثل صور النساء، ناهيك عن المواقع الجنسيّة والإباحيّة. بل يعمل نظام الفلترة بطريقة نشطة في تنقية المواقع الإخباريّة أيضا من المواد التي يحظرها الحاخامات كجهاز التلفزيون ( والعياذ باللّه ).

وبلا ريب، ستتطوّر تجربة المحرّك الإسلاميّ ( أنا حلال دوت كوم ) لتبذّ تجربة المغضوب عليهم والضالّين. ولعلّ المصمّمين الصابرين المرابطين يمضون قدما حتّى تُسْلم الشبكة العنكبوتيّة على أيديهم صاغرة.

وإلى أن يحدث ذلك، لن نبخل على جند الواب بالأفكار الوجيهة التي نقدّر أنّها لا تعوزهم على أيّة حال كـ:

إقرار العربيّة ( لغة أهل الجنّة ) اللغة الرسميّة لمحرّك ( أنا حلال دوت كوم ! )

تعليق عمل الموقع أيّام الجمع أسوة بتسبيت محرّك بني العمومة الكاشير.

مخالفة أهل الجحيم في عبارة " الصفحة غير موجودة "، وإقرار صفحة حجب شرعيّة. ألم ينصح الشيخ المنجّد صاحب الرأي الرجيح هيئات الرقابة على شبكة الأنترنيت بربط صفحات حجب المواقع المشهورة في شرق المتوسّط بآيات قرآنية وأحاديث نبويّة؟

استبدال خانة البحث المتقدّم بعبارة " ادخلوها بسلام آمنين" !
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    NaqaTube.. يوتيوب خال من "المحاذير الشرعية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تكثر على شبكة الإنترنت المواقع الاجتماعية التي تحتوي على مضامين مصدرها القارئ وهدفها أيضا القارئ، ومنها موقع "يوتيوب" Youtube، الذي يعتمد على تحميل مقاطع فيديو من قبل المستخدمين، ليستعرضها مستخدمون آخرون في مجتمع افتراضي يوصف بأنه الأكبر على الإنترنت.

وما يعرض على موقع "يوتيوب" يتنوع ما بين الموسيقى، والأفلام، والفيديو الشخصي، والمقاطع السياسية، والدينية، والثقافية وغيرها.

إلا أن مجموعة من الإسلاميين السعوديين قاموا بإطلاق موقع مشابه لـ"يوتيوب"، ويحتوي على مضامين "خالية من المحاذير الشرعية"، على حد وصفهم، وأطلقوا على هذا الموقع اسم "اليوتيوب النقي".

ففي صفحة من نحن، يعرّف هؤلاء الشباب موقعهم بالقول: "naqatube هو موقع يهدف لنشر مقاطع اليوتيوب الخالية من المحاذير الشرعية على منهج أهل السنة والجماعة، عن طريق نقل روابط المقاطع بطريقة النسخ واللصق من موقع ’يوتيوب‘ إلى موقع ’اليويتوب النقي‘ مما يمنح المتابع: بيئة نظيفة ، ومشاهدة مفيدة."

ويمكن للمستخدم التسجيل كعضو فاعل، وإطلاق قناته عبر الموقع، والمشاركة في مجموعات، والتعليق على مقاطع فيديو منشورة عليه، تماما كما يحدث على موقع يوتيوب.
    وتظهر على موقع "اليوتيوب النقي" نزعة إسلامية متشددة، حيث يبدو ذلك واضحا من خلال الموضوعات المدرجة، وصفات الأعضاء، واهتماماتهم، فجل مقاطع الفيديو الموجودة على هذا الموقع تتناول موضوعات كالصوم والصلاة وشهر رمضان والحج والعمرة.

وفي زاوية شروط الاستخدام، يدرج الموقع عدة شروط يجب الالتزام بها، ومنها: أن تكون المواد المضافة وفق منهج السنة والجماعة فقط، كما يجب ألا تحتوي الصور على النساء، أو الغناء، والموسيقى، والإيقاعات.

ولمساعدة المستخدمين على التعرف إلى زوايا هذا الموقع، أنشأ المشرفون على "اليوتيوب النقي" صفحة تحمل عنوان "مدرسة نقاء"، وفيها يتم شرح خطوات التحميل والتنزيل بالتفاصيل الدقيقة.

ومن أبرز المجموعات التي تم إنشاؤها مؤخرا على هذا الموقع " المتحولون إلى الإسلام"، و"أنصار الجهاد"، و"المسلم المراهق"، و"الإسلام والنصرانية".

على الجانب الآخر، أيدت معظم المنتديات والمدونات على شبكة الإنترنت هذا النوع من المواقع، لأنها ووفقا لأحد زوار منتدى المدينة، "هو ما يليق بنا كمسلمين، فأنا أبحث منذ مدة على طريقة أشاهد بها المقاطع من دون تلك التي تخدش الحياء."

ويقول آخر: "أحترم أولئك الذين يخدمون وطنهم ودينهم بالأولوية، وجعل الله ما بذلوه من جهد في تطهير قلوب الناس وأعينهم في ميزان حسناتهم."

ويدعو موقع "اليوتيوب النقي" زواره إلى الاستمتاع بمشاهدة ما يعرض عليه "لأنها أفضل من التلفزيون"، ولأن المشاهد يتابعها وهو "مرتاح البال وفق ما أباح الله له"، وأن عليه "نشر الخير فالدال على الخير كفاعله".
    RAD_DARK
    RAD_DARK
    المدير
    المدير

أنا حلال دوت كوم Empty رد: أنا حلال دوت كوم

مُساهمة من طرف RAD_DARK الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:45 am

شكرا شكرا شكرا

يعطيكي العافيه

يسلموووو
    GOANA
    GOANA
    مشرف